📁 آخر الأخبار

مقارنة بين بلوجر و ووردبريس

بلوجر او ووردبريس هما منصة  أدارة محتوي و الفرق بينهم و ايهما أفضل الي موقع الويب او المدونة الخاصة بك هذا هو ما اقدمه لك في هذا المقال .

نبذة عن blogger و wordpress

كما قلت لك في البداية أن بلوجر و وورد بريس منصات لأدارة المحتوى و هذا يجعلك تبحث عن من منهما الافضل و الاجابة تكن حسب نوع محتوي موقعك او مدونتك مثال علي ذلك : 

شخص يريد انشاء مدونة لمحتوي باللغة العربية و يريد تخصيص المدونة بشكل فريد و اضافة الكثر من الأضافات الي المدونة و جعلها مميزة في ايهما افضل بلوجر او ووردبريس ؟ 
الافضل هنا ووردبريس لوجود امكانية لعمل التعديلات و الاضافات علي الموقع بشكل سهل و لكنه مدفوع في بعض الاضافات و مجاني في البعض الاخر.
اذن وورد بريس افضل من بلوجر ؟ لا الاجابة ليس بهذه السهولة في الشخص المبتدا لا يعلم الكثير عن بلوجر او وورد بريس من الاساس و يطرح و يبحث عن الأفضل بينهم ليسهل علي نفسه و الحقيقة أن لكل منهم مميزات و عيوب و ان لم تكن عيوب بالمعني الصحيح للكلمة في احب اخبرك أن بهما المجاني و المدفوع و هنا عليك تحديد ان كنت تستطيع ان تدفع مقابل حصولك علي الخدمة من اضافات او صلاحيات ام انك تريد دفع القليل من المال لحصولك علي افضل شكل ممكن بما لا يجعلك تدفع الكثر؟ 
هنا اجيب علي سؤالك بكل صدق و هي بلوجر.
أيهما افضل بلوجر أو وورد بريس من خلال مقارنة بين مميزات كل منهم و عيوبهما.

ما هي بلوجر و ما معني كلمة بلوجر :

بلوجر يا صديقي كما قلت لك في بداية المقال منصة لـ ادارة المحتوي و هي تابعة الي شركة جوجل و هي منصة مجانية لا تحتاج منك سوا شرائك الي دومين و اختيار قالب يعرض محتوي مدونتك بشكل سهل و واضح الي الزائر و محركات البحث ، ام عن كلمة بلوجر نفسها او كما يبحث الكثير من الاشخاص عن معني كلمة بلوجر؟
بلوجر كلمة تعني مدون و جاء استخدام الاسم من الصفه الي المهنه او الممارسة و هي التدوين و هي في الاصل باللغة الانجليزية Blogger.

بلوجر منصة تابعه الي شركة جوجل و معني كلمة بلوجر تعني مدون و ارتباطها بالتدوين كمهنه ولكنها في الاصل كلمة انجليزية.
شعار الوورد بريس ، نظام لـ ادارة المحتوي


ما هو الوورد بريس :

الوورد بريس ايضا يا صديقي هو نظام لـ ادارة المحتوي ولكن الوورد بريس يختلف عن بلوجر كونه مفتوح المصدر وهذ يعني الكثير من الامور اليك جزء منها يا صديقي.
الووردبريس يتميز بكونه مفتوح المصدر وهذا ميزة و عيب من وجهة نظر الكثير في المميز في الامر الاضافات و التعديل علي اي جزء في المنصة، و العيب هوان انك مسؤل عن كل خطوة تقوم بها من تعديل او اختيارك لـ أضافة او كود تقوم بـ استخدامة في موقعك.
تتجنب الكثير من المشاكل او الاخطاء بستخدامك منصة ووردبريس و يعطيك تميز في الشكل و الاداء و كل الامور التي يحتاج ايها اي موقع، و علي الناحية الاخري انك تدفع ثمن كل ميزة مقدمة اليك و لا يوجد الكثير مجانا في ووردبريس علي عكس منصة بلوجر.

مقالات مميزة:
معلومات عن مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية

أفضل العروض علي أشتراك موقع ينفع دوت كوم

بلوجر وكيفية الاستفادة منها 2024

حذف التاريخ من روابط مقالات بلوجر | تجربة كاملة

معرفة عدد مقالات مدونة بلوجر

كتابة عنوان المقال المميز بقواعد السيو

متصفح جديد ومميز للموبايل متصفح Berry

عطل جديد فيسبوك اليوم 5 مارس تسجيل خروج بشكل مفاجئ

شراء تجديد دومين بالجنية المصري

حجز شركة اورنج علي الخطوط الارضي بدون علم العميل في مصر

أفضل تطبيقات أدارة الملفات

تحديث تطبيق فيس بوك حل لكل مشاكل التهنيج اوعدم الاستقرار

مهارات مطلوبة للعمل من المنزل في مصر

تطبيق تنظيف الهاتف

افضل عدد كلمات لمقال بلوجر

تحسين سيو مدونة بلوجر

تطبيق حساب المصاريف اليومية و الشهرية

الروابط الداخلية internal links وتحسين سيو Seo المدونة

فيس بوك Facebook