📁 آخر الأخبار

كتابة عنوان المقال المميز بقواعد السيو

كل مقال بتكتبة علي موقعك يحتاج الي عنوان مميز قوي لتستطيع المنافسة في وسط العدد الكبير الموجود من المواقع و المدونات و فيديوهات اليوتيوب، و لكتابة عنوان مقال مميز وقوي و يكون متوافق مع قواعد السيو كل ما عليك هو فهم امر بسيط ان العنوان المميز يحتج لوجود كلمات مختلفه و بسيطة عن الكلمات التي يكتبها الكثير من الاشخاص في عناوين مقالاتهم، وان الاساس في العنوان هو الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في مقالك.

ولذلك اخبرك بمجموعة من العوامل التي عليك مراعاتها وقت اختيارك عنوان مقالك و اول عامل فيهم هو الكلمة المفتاحية في بداية عنوان مقالك.
كتابة عنوان المقال المميز بقواعد السيو

كتابة عنوان مقال مميز وحصري

أختبار عنوان المقال قبل النشر و مهما كانت المنصة التي تعمل عليها في ان محتوي مقالك و العنوان قادرين علي ان يجعلوا مقالك في ترتيب جيد في محركات البحث المختلفة، عليك فقط وضع الكلمة المفتاحية في بداية العنوان و بعد الكلمة المفتاحية تقوم بوصف مقالك و وضع الكلمات التي تدل علي ما يبحث عنه المستخدم.

هذا من جانب الجزب انتبها المستخدم و الوصول لمرحة ان المستخد يقراء العنوان و وصف المقال حتي يقرر ان يدخل الي مقالك او لا، وهنا لـ عنوان المقال و الوصف أكبر قدر ممكن من ان يقوم المستخدم بالنقر علي عنوان مقالك ويبدا الدخول الي مقالك و موقعك و يبداء القراءة.

محركات البحث وعنوان المقال

بعد جذب المستخدم الي عنوان مقالك و هذا كما ذكرت من خلال العنوان و الوصف ياتي دور مراعات محركات البحث لتكون علي علم بان لـ المستخدم جزء من تفكيرك و ايضا محركات البحث لها جزء، و الجزء الخاص بمحركات البحث يطلب منك ان يكون عنوان مقالك صحيح لغويا و ان يكون حصري و حصري تعني بانه لا يوجد موقع او مدونة او حتي صفحة فيس بوك تكون قد نشرة هذا العنوان من قبل وهذا ما يكون صعب بالنسبة الي الكثير من الاشخاص بان يكون العنوان حصري و لكن عليك الاطمئنان لاني سوف اخبرك بان هذا امر باذن الله بسيط، يحتاج منك بعض التفكير و التركيز و اليك مثال علي ذلك:

جرب ان تكتب اي عنوان في محرك البحث مثل الربح من الانترنت يوتيوب سوف تجد رقم من النتائج و الموقع المتصدر او الذي تم اخذ مقتطفات مميَّزة منه ولكني اريد منك تجربت امر اخر و هو كتابة نفس العنوان ولكن مع اختلاف بسيط و هو وضع العنوان بين علامتين التنصيص "" و تقوم بعمل البحث مره اخرة.
سوف تجد اختلاف في ترتيب النتائج هذا اولا ثانيا لن تجد ان هذا العنوان حصري لانه بالفعل موجود في كثير من المواقع و المدونات في مقالات وهذا يقول لك انه عنوان ضعيف ان اخترته عنوان لمقالك.

جرب البحث بهذا العنوان: "خطة الربح من الانترنت يوتيوب"
النتيجة سوف تجد انه لا يوجد مقال او مقطع فيديو بهذا العنوان و هذا ما اريدك ان تعرفه و هذا التفكير سوف يجعلك تكتب عنوان مقال حصري و جذاب و مختلف عن غيرك من المواقع و المدونات.

مميزات عنوان المقال المميز

  • الارشفة السرعة.
  • التصدر بنسبة كبيرة.
  • الترتيب الجيد في نتائج البحث.
  • زيادة نسبة النقر الي الظهور.
  • و اخيرا التميز و سط العدد الكبير من المواقع و المدونات.

لحد هنا اكون خلصت مقالي اليوم و حابب انك تكون استفدت و تكون عارف ازاي تكتب عنوان مقال مميز و حصري، بالتوفيق لـ الجميع باذن الله.

M Moatamed